جدول المواعيد

أفريل 2024
أح إث ثل أر خم جم سب
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 1 2 3 4

نادي القراء

classe

رؤية الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ:

رؤية الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ تتجسد في تحقيق نظام تعليمي عالي الجودة ومنفتح على التطور والتحسين المستمر. تهدف الرؤية إلى توفير بيئة تعليمية تشجع على التعلم الفعّال وتمكين التلاميذ من تطوير مهاراتهم وقدراتهم بمستويات متقدمة. تسعى الرؤية أيضا للارتقاء بالتعليم إلى مستوى يضع بلدنا في مقدمة الأنظمة التعليمية العالمية وذلك من خلال:

  1. جودة التعليم: تهدف الرؤية إلى رفع مستوى الجودة في التعليم، مما يساعد في تطوير مهارات التلاميذ وإعدادهم لمستقبل مشرق.
  2. المساواة والعدالة: تسعى الرؤية إلى ضمان وصول جميع التلاميذ إلى فرص تعليمية متساوية، دون تمييز أو تحيز.
  3. تطوير الشخصية: تشجع الرؤية على تنمية شخصية التلاميذ وبناء قاعدة تعليمية تعتمد على القيم والأخلاق.
  4. الإبداع والاستقلالية: تهدف الرؤية إلى تعزيز الابتكار والاستقلالية في التفكير بين التلاميذ، مما يمكنهم من مواجهة تحديات المستقبل بثقة.
  5. التعاون البناء: تشجع الرؤية على بناء شراكات قوية وإيجابية بين جميع أصحاب المصلحة في مجال التعليم، من أولياء الأمور والمعلمين إلى السلطات التعليمية.

أهداف الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ:

بناءً على الرؤية المذكورة أعلاه، يتبنى الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ العديد من الأهداف التي تشمل:

  1. ترقية التعليم بجميع جوانبه: يهدف الاتحاد إلى تعزيز الجودة في التعليم بجميع مستوياته وأنواعه، بما في ذلك التعليم العلمي والرياضي والثقافي والديني، وضمان توافر بيئة تعليمية تشجع على التعلم الفعّال.
  2. الشراكة مع وزارة التربية: يسعى الاتحاد إلى أن يكون شريكًا فعّالًا لوزارة التربية، وذلك من خلال التعاون وتقديم الاقتراحات والمشاركة الفعّالة في صياغة السياسات التعليمية.
  3. تعزيز الأنشطة المدرسية: يهدف الاتحاد إلى دعم إقامة نوادي علمية وثقافية ورياضية داخل المدارس لخدمة التلاميذ وتنمية مهاراتهم واهتماماتهم المختلفة.
  4. التواصل والتعاون: يعمل الاتحاد على بناء علاقات متينة مع التنظيمات والجمعيات المحلية والوطنية والعالمية المشتركة في مجال التعليم، وذلك لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.
  5. توعية وتحسيس أولياء التلاميذ: يهدف الاتحاد إلى توعية أولياء التلاميذ بأهمية دورهم ومسؤولياتهم في دعم التعليم وتحفيزهم على المشاركة الفعّالة في الحياة المدرسية.
  6. حماية حقوق التلاميذ: يعمل الاتحاد على المساهمة في المحافظة على حقوق التلاميذ والتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على توفير بيئة آمنة وداعمة لهم.
  7. دعم الجوانب النفسية والاجتماعية: يشجع الاتحاد على إنشاء خلايا للاستماع للتلاميذ وأولياءهم للتعامل مع مشاكلهم النفسية والاجتماعية، ويساهم في مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية.
  8. مواكبة التقدم التكنولوجي: يسعى الاتحاد للمشاركة في تحديث وتطوير المؤسسات التعليمية بما يتواكب مع التقدم التكنولوجي واستخدام التكنولوجيا في تحسين عمليات التعليم.
  9. تنظيم الأنشطة المدرسية: يشارك الاتحاد في تنظيم وتعزيز الحياة المدرسية من خلال دعم الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.
  10. مساهمة في صياغة السياسات التعليمية: يعمل الاتحاد على تشكيل لجان وورش عمل لدراسة وتقديم اقتراحات بناءة لوزارة التربية لتحسين النظام التعليمي.
  11. تعزيز التواصل بين الأولياء والسلطات: يهدف الاتحاد إلى تسهيل العلاقات بين أولياء التلاميذ والسلطات التعليمية وتعزيز التواصل الإيجابي بينهم.
  12. ترسيخ ثقافة العمل التطوعي: يعمل الاتحاد على زرع ثقافة العمل التطوعي بين أولياء التلاميذ وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة في دعم التعليم.

تجمع هذه الأهداف معًا لتشكيل جهود الاتحاد الشاملة لتحقيق تطوير وتحسين النظام التعليمي والمساهمة في بناء مستقبل أفضل للجميع، وذلك من خلال التعاون والشراكة والتوعية بأهمية التعليم ودور أولياء التلاميذ في تحقيق هذه الأهداف.